السبت، 21 يناير 2012

متابعه مباراه مانشيستر يونايتد وارسنال اليوم 22/1

الأسبوع: 22
ملعب الإمارات
6°C
مباراة إياب
2 : 8 نتيجة مباراة الذهاب

Week: 22
Emirates Stadium
6 ° C
Home match
2: 8 Away game score


هذا الكلاسيكو الذي فَقد بعضاً من بريقه مع التراجع الملحوظ في مستوى آرسنال خاصةً ببطولة الدوري خلال السنوات الماضية منذ رحيل تيري هنري وروبيرت بيريس وباتريك فييرا ربما يسترد شيئاً من حيويته المفقودة اليوم الأحد في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش على ملعب الإمارات مع التألق الكبير الذي يعيشه فان بيرسي وعودة تيري هنري لآرسنال من نيويورك ريدبولز على سبيل الإعارة لمدة شهرين، وتراجع بول سكولز وعدوله عن قرار الإعتزال والإنضمام لصفوف اليونايتد من جديد حتى نهاية الموسم.

آرسنال يريد الانتقام من الهزيمة المدوية التي ألحقها به اليونايتد على ملعب أولد ترافورد بداية هذا الموسم بثمانية أهداف لهدفين، ومانشستر يونايتد أيضاً لديه بعض الحوافز فقد خسر الموسم الماضي بهدف آرون رامسي في الإمارات ويسعى لتأكيد جدارته من جديد خارج ميدانه كأفضل فريق هذا الموسم خارج قواعده ومواصلة مطاردة مان سيتي على الصدارة.

القناه الناقله ابو ظبى سبورت hd

هناك تعليق واحد:

  1. يرى أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد أن مواجهة أرسنال في الأسبوع الـ22 من الدوري الإنجليزي ستكون هادئة وبعيدة عن الصخب الذي كان يحيط بها قبل سنوات.

    بينما يؤمن أرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية أن الفوز على مانشستر سيكون خطوة مهمة في طريق تفادي فريقه لكارثة عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا.

    ويحل الشياطين الحمر ضيوفا على المدفعجية في المباراة التي تجمعهما بالدور الثاني من الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر الساحق على أرسنال بنتيجة 8 – 2 في مباراة الدور الأول.

    ويحتل يونايتد المركز الثاني في المسابقة برصيد 48 نقطة ويبتعد بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

    بينما يأتي أرسنال في المركز الخامس برصيد 36 نقطة وبفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

    وعاد مانشستر إلى تحقيق الانتصارات مجددا في الجولة الماضية بعد هزيمتين متتاليتين أضاعا عليه فرصة ثمينة لاعتلاء الصدارة.

    وقال فيرجسون عن المباراة لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "يجب أن تعود عدة سنوات للخلف لتتذكر الخلاف المشتعل بين روي كين وباتريك فييرا والأجواء المشحونة بينهما في النفق المؤدي إلى الملعب".

    وأضاف "لم يحدث شيء مثل هذا خلال الثلاث سنوات الماضية وهذا يدل على أن المواجهة بين مانشستر وأرسنال أصبحت هادئة".

    وشهد نفق ملعب هايبري معقل المدفعجية القديم مشاحنة بين كين وباتريك فييرا قبل مواجهة الفريقين عام 2005.

    كما أشاد فيرجسون بفلسفة أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال حتى رغم فشله في التتويج بأي بطولة منذ عام 2005.

    وأوضح فيرجسون "فينجر لم يغير فلسفته أبدا طوال هذه السنوات، وسيجني أرسنال الكثير من الأرباح بسببه على المدى الطويل".

    وأشار فيرجسون إلى أن رغم امتلاك فينجر نوعية مختلفة من اللاعبين خلال هذه الفترة بعد اعتماده على لاعبين أصغر سنا ولكنهم يمتلكون القدرة على القيام بالمهام التي يكلفهم بها.

    وعن عودة تييري هنري وبول سكولز إلى الملاعب مجددا، قال فيرجسون "هنري وسكولز من نوعية اللاعبين الذين لن يتكرروا في عالم كرة القدم مرة أخرى".

    وأكمل "على صعيد اللياقة البدنية، هنري يلعب بالفعل مع فريق نيويورك ريد بولز ولذلك فلن يشعر بأي مشكلة، كما أننا نثق في إمكانات سكولز نظرا لأنه كان يجري تدريبات بشكل شبه يومي للحفاظ على لياقته".

    تفادي الكارثة

    وعلى الجانب الآخر، يرى فينجر أن الفوز على يونايتد سيعطي فريقه دفعة قوية للمنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي حتى يضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

    واستطرد المدير الفني الفرنسي "احتلالنا لمركز أقل من الرابع سيكون كارثة بالنسبة لي، تعودنا دائما أن ننافس الأفضل".

    وأكمل "بالتأكيد لم تعد مواجهة مانشستر وأرسنال هي الأقوى في الدوري الإنجليزي الآن ولكنها تظل مواجهة مهمة تجذب أنظار كل متابعي البطولة".

    ويحتاج المدفعجية إلى سلسلة من النتائج الجيدة للدخول بين الأربعة الكبار في البطولة بعدما اكتفى الفريق بتحقيق فوزين فقط في أخر خمس مباريات.

    وتلقى أرسنال هزيمتين متتاليتين في أخرى مواجهتين له في الدوري أمام كل من فولام وسوانزي سيتي.

    وأتم فينجر "لا نفكر الآن في الثأر من الهزيمة الثقيلة التي تلقيناها على ملعب أولد ترافورد، أعتقد أن الفوز بأي نتيجة سيكون مرضي بالنسبة لنا".

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.