السبت، 31 ديسمبر 2011

فرصه للمحله فى اداء مباراه هجوميه فى غياب الصخره

يمثل غزل المحلة للأهلي ما يمثله ديبورتيفو لاكرونيا لريال مدريد، بولونيا بالنسبة لميلان، بولتون لأرسنال في ملعب ريبوك .. فهو المنافس الذي قد يخسر من الجميع لكنه حين يواجه الفريق الأحمر يقدم عروضا مبهرة وبات إحدى العقد التي دوما ما تضايق الشياطين.

فجمهور الأهلي يكره المباراة التي يسافر فيها فريقه ملعب غزل المحلة، لأنه اعتاد على أن الفلاحين قد يخسرون بسهولة أمام أي منافس، إلا الشياطين الحمر.

ويدعم ذلك أن الأهلي لم يفز في أخر زيارتين له للمحلة إذ انتهت الأولى بالتعادل السلبي وخسر الفريق الأحمر الثانية 2-0.

وبالتأكيد لازال مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي يذكر أنه حين كان يكون فريقا لا يخسر للشياطين في 2004 سقط أمام المحلة في دور الـ16 من كأس مصر بركلات الترجيح.

وأصبح في حكم المعتاد أن يلعب المحلة دوما بخطة دفاعية محكمة تحيل حياة هجوم الأهلي جحيما وتمنعه أحيانا كثيرة من أداء مهمته وقنص النقاط للقلعة الحمراء.

لكن أخر مباراة للأهلي في 2011 قد تشهد اختلافا عن باقي مواجهات الفريق أمام غزل المحلة.

ففريق المحلة أمامه فرصة لا تعوض لمهاجمة الأهلي واللعب بخطوط مكشوفة لخطف نتيجة إيجابية أمام الشياطين.

ذلك في ظل الغيابات العديدة في صفوف الأهلي وخاصة في الخط الخلفي الذي يفتقد جهود رامي ربيعة ومحمد نجيب ووائل جمعة وأحمد فتحي سواء للإصابة أو الإيقاف.

وهذه الغيابات دفعت مدرب المحلة إبراهيم يوسف للتصريح عبر FilGoal.com "أسعى لاستغلال ظروف الأهلي واللعب بهجوم يستطيع الاستفادة من غيابات الفريق الأحمر".

ويملك مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في جعبته من المدافعين شريف عبد الفضيل بعد تعافيه من الإصابة وأحمد السيد وأحمد العش وحسام غالي.



وربما يلعب عبد الفضيل في مركز الظهير الأيمن أو يلجأ جوزيه لمحمد بركات لشغل دور أحمد فتحي.

في حين يختار جوزيه بين اللعب بثنائي قلب دفاع من أحمد السيد وغالي أو الدفع بالعش معه، أو عبد الفضيل لو شارك بركات كظهير مقابل لسيد معوض.

أما هجوم الأهلي فمن المنتظر أن يقوده جدو لغياب عماد متعب، ويملك جوزيه أيضا خيارات مثل السيد حمدي أو فابيو جونيور، رغم ابتعاد هذا الثنائي عن حسابات البرتغالي منذ فترة.

يستحق المشاهدة

عبد الله سيسيه - المحلة

يعد هداف المحلة الأول بإحرازه ثلاثة أهداف، وستكون مهمته أسهل من أي مهاجم أخر يواجه الأهلي بسبب غياب صخرة الدفاع الأحمر وائل جمعة.

وحرص الجهاز الفني للمحلة على تدريب سيسيه بشكل منفرد قبل اللقاء لتوجيهه على نقاط ضعف دفاع الأهلي.

حسام غالي – الأهلي

سيتحمل المهمة الأكبر في منح الأهلي الأمان الدفاعي المطلوب سواء شارك كمساك أو كليبرو.

كذلك لو أفرط جوزيه في حرصه ودفع بمحمد شوقي بجوار عاشور ستكون الكرات الطولية من غالي هي الإيجابية الوحيدة للفريق الأحمر من بين كل العناصر الدفاعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.