الجمعة، 30 ديسمبر 2011

الهجوم خير وسيله للدفاع فى مباراه المصرى

يسعى الزمالك للثأر من المصري البورسعيدي الذي يحل ضيفا عليه الجمعة في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

فالمصري فاز على الزمالك بهدفين نظيفين في أخر اللقاءات التي جمعت بين الفريقين في مباراة الجولة 26 من بطولة الدوري الموسم الماضي.

المالي إلياسو إيساكيو مدافع المصري تكفل بهدفيه بإهداء فرصة ليطير الاهلي في صدارة الدوري بعد سيطرة زملكاوية لأسابيع طويلة لينجح في النهاية الفريق الأحمر في حصد الدرع.

وتقام المباراة يوم الجمعة دون جمهور تنفيذا لعقوبة لجنة المسابقات على الزمالك بسبب إشعال جماهيره الشماريخ في مباراة سموحة في الجولة الخامسة من الدوري والتي فاز بها الفريق الأبيض 1-0.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة جمعها من سبع مباريات بفارق تسع نقاط عن حرس الحدود المتصدر والذي لعب عشر مباريات.

بينما يأتي المصري ثامنا في جدول المسابقة برصيد 13 نقطة ولعب مباراة أكثر من الزمالك.

ويدخل الفريقان المباراة بشكل مختلف عن مباراة الموسم الماضي، حيث يتولى المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر تدريب الزمالك، بينما تعاقد المصري مع طلعت يوسف المدير الفني السابق لاتحاد الشرطة.

مباراة فلسفية

وتمثل المباراة تحديا بين مدرستين تدريبيتين مختلفتين، فيوسف كان المرشح الأقوى لخلافة المعلم في تدريب المنتخب قبل استقدام الأمريكي بوب برادلي.



شحاتة صرح من قبل إنه لا يهتم باستقبال شباك الزمالك العديد من الأهداف في ظل اهتمامه الأكبر بتطوير الجانب الهجومي لفريقه، بينما يهتم يوسف بالجانب الدفاعي بشكل أكبر على غرار طريقته مع الشرطة.

الزمالك يمتلك أقوى خط هجوم في المسابقة مع حرس الحدود وأحرز كلاهما 17 هدفا وسكن مرماه ستة أهداف، بينما أحرز المصري تسعة أهداف فقط وسكنت خمسة أهداف مرماه.

وبالرغم من أن الزمالك كان هو من تقدم بطلب لتأجيل مباراته أمام المصري، إلا أن الفريق البورسعيدي استفاد أكثر من منافسه من التأجيل.

فالمصري استفاد بعودة الموقوفين المهاجم البوركيني عبد الله سيسيه ولاعب الوسط حسام حسن واللذين غابا عن مواجهتي تليفونات بني سويف وحرس الحدود الأخيرتين.

وعن لك قال محمد إبراهيم المدرب العام للمصري "تمثل عودة الموقوفين إضافة قوية للفريق أمام الزمالك الذي درسناه جيدا".

ويتصدر سيسيه صدارة هدافي المصري برصيد أربعة أهداف.

وأضاف إبراهيم "بالرغم من استعدادنا العادي للمباراة إلا أننا ننظر لمباراة الزمالك على إنها طريقنا للعودة للانتصارات".

وخسر المصري مباراته الأولى في الدوري من حرس الحدود في الجولة العاشرة بهدفين مقابل هدف.

على الجانب الأخر يغيب عن الزمالك ظهيره الأيمن أحمد سمير الذي عوقب بالإيقاف مباراتين بسبب بصقه على مصطفى مهنى مهاجم تليفونات بني سويف في مباراة الجولة العاشرة.



وقد يجد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك نفسه مضطرا لإشراك الشاب عمر جابر كأساسيا مع غياب سمير وعدم عودة المعتذر حازم إمام لفورمة المباريات.

يستحق المشاهدة:

عمر جابر:
قد يدخل المباراة بالخبرة التي جناها من المشاركة أساسيا الموسم الماضي والمشاركة في وصول المنتخب الأوليمبي لأولمبياد لندن 2012.

وسيلقى على عاتقه مقابلة غزوات المصري الهجومية من الناحية اليسرى التي يعتمد عليها الفريق البورسعيدي بشكل كبير.

محمود شاكر عبد الفتاح:
مع خروج عبد العزيز توفيق من قائمة المصري ضمن الظهير الأيسر السابق للاتحاد السكندري موقعه في التشكيلة الأساسية للمصري.

وسيلقى على عاتقه محاولة استغلال النقص الذي تعانيه الجبهة اليمنى للزمالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.