السبت، 17 ديسمبر 2011

برشلونه يتعملق اكثر


برشلونة يتعملق اكثر
بدا مع انطلاق اللقاء اصرار لاعبي برشلونة المبكر على احراز هدف تقدم بينما على الجانب الآخر دافع رفاق المبدع نيمار بخمسة في الخط الخلفي.
وانطلق ميسي ورفاقه داخل منطقة جزاء فريق مراوغا لاعباً تلو الآخر لكن الترسانة الدفاعية للبرازليين كانت تقف حاجز امام ابناء كتالونيا.
من جانبه حاول نيمار الانطلاق في هجوم مرتد سريع على مرمى الحارس فيكتور فالديز لكن دفاع البارسا بقيادة كارليس بويول كان بالمرصاد.
وواصل ميسي ابداعه داخل دفاعات فريق سانتوس وسدد قوية كان لها الحارس رفائيل بالمرصاد لكن متابعة الهجوم الكتالاني وجدت الحارس مجدداً.
وسقط البرازيلي نيمار بعد انطلاقة من وسط ملعب البارسا بعد تداخل دفاع برشلونة.
سحر من عالم آخر
وبعد ابداع رائع في تعاون ميسي وتشافي هيرنانديز دخل ميسي بمهارته لمنطقة الجزاء وسدد من فوق الحارس رفائيل وسط محاولة سانتوسية لمنع الكرة من دخول المرمى لكن بلا جدوى.
ونجح تشافي في تسجيل الهدف الثاني بابداع فردي داخل منطقة الجزاء بالاستلام والتسديد وسط رهبة من مدافعي سانتوس.
وكاد فابريجاس أن يسجل الهدف الثالث كما فعل في الكلاسيكو لكن العارضة البرازيلية وقفت بالمرصاد لتحرمه من تعديل النتيجة.
على الجانب الآخر حاول لاعبو سانتوس التسديد على مرمى الحارس فيكتور فالديز لكن الكرات كانت اضعف كثيراً من المطلوب.
ولم ينجح لاعبو فريق سانتوس في التعامل مع المهارات العالية لنجوم البارسا ميسي وفابري وانييستا وتشافي على مدار مجريات الشوط الأول وكانوا يحاولون فقط الخروج من الشوط بأقل الخسائر.
وانطلق ميسي داخل منطقة جزاء سانتوس المفتوحة على مصراعيها والتحم مع الحارس قبل أن يرسل الكرة لسيسك فابريجاس الذي يسجل الهدف الثالث ليختتم به الشوط الاول.
ويستمر السحر
بدأ فريق برشلونة ثاني شوط باضافة فرصة الهدف الرابع عن طريق فابريجاس في الثانية 40 من الشوط الثاني بعد تلقيه تمريرة ارضية من ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء.
وحاول ميسي بعدها احراز الهدف الرابع بالانفراد بالحارس رفائيل الذي تصدى للكرة داخل منطقة الجزاء.
وانفرد نيمار المنطلق بالحارس فيكتور فالديز لكن الحالة النفسية السيئة المسيطرة على ابناء سانتوس تسببت في تسديدة ضعيفة لم يجد الحارس فالديز صعوبة في التصدي لها.
وخرج تياجو الكانترا ليدخل بدلاً منه بيدرو رودريجيز من أجل تعزيز الفوز الكتالوني بهدف رابع.
وتصدى القائم لتسديدة داني الفيس ليستمر الحظ معاندا للكتالان في احراز الهدف الرابع.
وصمم ميسي على تسجيل الهدف الرابع لينجح في احرازه قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة بمراوغة الحارس رفائيل والتسديد في الشباك لاول مرة في الشوط الثاني محققاً اكبر فارق اهداف في تاريخ نهائيات المونديال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.