الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

التزام الأولتراس ومهاجمة صديق قد يمنحان الأهلي نقاط الدراويش


يحتاج الأهلي إلى التزام الأولتراس الذي يعشقه وخطة هجومية يستغل بها غياب مدافع الإسماعيلي أحمد حجازي، ليخترق الفريق الأحمر حاجز ضيفه الدراويش مساء الثلاثاء.

ويلتقي الأهلي مع الإسماعيلي على استاد الكلية الحربية في مباراة دون جمهور بسبب عقوبة موقعة على الشياطين الحمر.

واجتمع رئيس الأهلي حسن حمدي مع رابطة الأولتراس التي تتبع الفريق في كل مبارياته، لحثها على الالتزام بالقوانين والعقوبات حتى لا يتعرض النادي للعقوبات.

ويأمل الأهلي في التزام الرابطة بعدم حضور اللقاء داخل الاستاد الذي يتبع وتحت سيطرة وقواعد الجيش.

وتأتي مباراة الإسماعيلي بعد أيام من تصرف نموذجي لجماهير أولتراس أهلاوي في لقاء الشياطين ومصر للمقاصة، والتي شهدت تكريم اسم الشهيد محمد مصطفى.

دفاع الدراويش

ويفتقد الإسماعيلي في المباراة لأهم مدافعيه هذا الموسم أحمد حجازي والذي يلعب باسم منتخب مصر الأول والأوليمبي.

حدث ذلك بعد إصابة اللاعب الذي بات على أعتاب الرحيل إلى فيورنتينا الإيطالي، في تكرار لتجربة احتراف هاني سعيد وحازم إمام وأحمد حسام "ميدو" في الكالتشيو.

لذلك قد يستفيد الأهلي من هذا الغياب في دفاع الإسماعيلي إن اعتمد المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه قائد الشياطين خطة هجومية.



فاحمد صديق الظهير الأيمن السابق للأهلي والحالي للإسماعيلي رغم ملكاته الطيبة دفاعا وهجوما، إلا أن خطة الدراويش وتنظيمها به خلل في تلك الجبهة.

صديق يعد من أكثر لاعبي الإسماعيلي فقدا للكرة، وهو مالا يمكن أن يكون في صالح الدراويش أمام الأهلي لأن ذلك يعني مرتدات حمراء وهجمات تبدأ من مناطق الدراويش.

ويظهر ذلك تحديدا حين ضغط الجونة على الإسماعيلي من الجناحين، إذ فقد صديق الكرة في تلك المباراة 19 مرة، مقابل الظهير الأيسر أحمد سمير فرج الذي خسرها سبع مرات.



وتكرر الأمر أمام الاتحاد السكندري إذ فقد صديق الكرة في المباراة 17 مرة، وهو رقم ضخم من مدافع، في حين خسر فرج الكرة في هذا اللقاء 10 مرات.



أمام وادي دجلة فقد صديق الكرة 15 مرة، مقابل 13 للظهير الهجومي فرج كما يظهر في الرسم التالي:



وفي المقابل فإن تركيبة الأهلي تساعده على مهاجمة الإسماعيلي من تلك الجبهة التي يقودها في الفريق الأحمر سيد معوض.

معوض قدم عرضا طيبا في فوز الأهلي على المقاصة، ويستطيع دعمه وليد سليمان أو حتى محمد بركات.

وتشهد الجبهة المعاكسة من الملعب صراعا بين الثنائي الدولي أحمد فتحي من الأهلي وفرج من الإسماعيلي، بالتأكيد سيؤثر في نتيجة المباراة.

دفاع الأهلي

أما الإسماعيلي، فإن طارق يحيى مدرب المقاصة قدم له خطة استرشادية من خلال مواجهته مع الأهلي.

فيحيى أشرك ثنائي هجوم أمام الأهلي، ما أربك دفاع الفريق الأحمر، خاصة وأنه يعاني من نقص حاد في عناصره بغياب رامي ربيعة ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل.

ظهر الأهلي غير منظم في إدارته الدفاعية سواء لعب وفي عمقه حسام غالي أو بعدما خرج أحمد السيد واكتفى جوزيه برباعي أحمر.

وقد يلجأ جوزيه إلى تأمين وسطه أكثر أمام الإسماعيلي بوضع ثنائي ارتكاز بدلا من الاعتماد على حسام عاشور وحيدا في الوقوف أمام الدفاع الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.